باك لينك Things To Know Before You Buy

Wiki Article



طريقة تفاعلية أخرى لكسب مزيد من الظهور الاجتماعي. لقد فعلناها منذ بعض الوقت وكانت الاستجابة رائعة.

عندما يكون لمنافسك عشرة روابط تذهب أنت ايضا وتقوم ببناء عشرة روابط، يجب التريث ولربما رابط قوي واحد يخلق الفرق ناهيك على أن هناك عوامل أخرى يأخدها جوجل في ترتيب النتائج.

هل تعلم أنه كان يتواجد العديد من محركات البحث قبل جوجل وبعضها كان الأشهر أنذاك وأخص بالذكر ياهوو.

إذا كنت تهتم بمعرفة ما هو الباك لينك أو كما يسمى بالرابط الخلفي فما هو إلا عبارة عن رابط يتم إنشاؤه عند ارتباطه بموقع ويب آخر، وتعتبر الروابط الخلفية مهمة للغاية في تحسين محركات البحث لأنها تُكسب الثقة للمواقع الالكترونية، لها تأثير إيجابي على ترتيب المواقع وقوة ظهورها في البحث، كما ستلاحظ أن المواقع التي تحتوي على روابط خلفية من مصادر موثوقة تحتل أعلى ترتيب على جوجل.

بعد ذلك يمكنك التركيز على ، إنشاء روابط خلفية ، التي تعمل بدورها على تحسين نتائج موقعك في جوجل .

في الواقع، بعد سنوات من الاختبار، وُجِد أن سلطة الصفحة مهمة أكثر من أي عامل آخر.

التجسس على المنافسين لك حيث أن الباك لينك يعتمد على ثقة المواقع المرتبطة بموقعك، لذا فإن الحصول على روابط خلفية من مواقع ذات ثقة لدى المنافسين لك سوف يمنحك فرصة التفوق عليهم، لذلك عليك التعرف على عدد الروابط الخلفية والمواقع المرتبطين بها والكلمات المفتاحية الخاصة بهم.

من الشائع إحالة النطاقات لربطها بمحتواك إذا كانت ذات صلة أو موثوقة أو مفيدة بطريقة ما لنطاقها الخاص.

 إليك الآن خمسة أنواع رئيسية للدلائل التي يمكنك الحصول على روابط منها مع أمثلة على كل منها: 

حدد الكلمات الرئيسية الخاصة بك حتى يمكنك تحديد أهدافك وما هي الفئات التي سوف تقوم باستهدافها.

اذا كنت صاحب مدونة على منصة بلوجر او موقع ويب على ووردبريس، فيجب أن تعلم أولا كيف تعمل الروابط الخلفية، تابع القراءة لنقوم بالإجابة على ذلك.

يتطابق هذا الوصف مع الوصف المستخدم لوصف الروابط المعطلة أو المحذوفة باستثناء أن الروابط المحذوفة هي روابط لم تكتشفها ويكيبيديا ولم يتم وضع علامة عليها على أنها “ميتة”. 

بالنسبة للمواقع المعلوماتية والتي تقدم معلومات قيمة، أهم شيء تقوم به هو التواصل مع أصحاب المواقع وعمل مقالات مميزة للغاية تجعل مواقع كبرى تشير إليك مع الوقت لكن في هته الإستراتيجية وجب عليك نشر مقالات بشكل متواصل والإشتغال أكثر على الربط الداخلي بالموقع، تحسين المقالات بصور حصرية،فيديوهات….الخ

تقديم القيمة المضافة والحصرية للزوار هو كل ما يجب أن يشغل بالك من أجل الإرتقاء بنتائج موقعك على محرك البحث ولا يجب أن تكون لديك عقلية اللهث وراء المنافسين لأنه بكل بساطة ستفقد الشغف فور تخطيهم أو لربما قد تنزلق في متاهة المنافسين وتنسى تفاصيل إضافية الأهم وهو موقعك الإلكتروني.

Report this wiki page